نيوميديا

سدكو القابضة تؤكد أهمية دور الاعلام في تحقيق الاستدامة

جدة- سويفت نيوز:

Sedco pic - u0633u062Fu0643u0648عرضت مجموعة سدكو القابضة تجربتها الرائدة في برامج المسؤولية الاجتماعية، خلال المشاركة في برنامج المسؤولية المجتمعية للاعلاميين، الذي قام بتنفيذه الخبير العالمي للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة بالتعاون مع مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر. وقدم عمرو باناجة نائب رئيس الاتصالات والتسويق في مجموعة سدكو القابضة التجربة، منوهًا بالدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الاعلام في غرس مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وأهمية تبادل الخبرات والتجارب العملية في تطبيق أفضل الأساليب في مجال المسئولية الاجتماعية.

واستعرض باناجة في اللقاء الذي جمع الاعلاميين ومسؤولي برامج المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص، تجربة مجموعة سدكو المنبثقة من مبادراتها تحت شعار “نحو الإستدامة”، والتي تندرج تحت ثلاثة محاور أساسية هي”بيئتنا- كوادرنا- مجتمعنا”. وتهدف من خلالها الى تحقيق الاستدامة بالحث على التصرفات الصحيحة تجاه الموظفين والمجتمع والبيئة.

وقال: ” الارتقاء بالمستوى المعيشي اللائق بالإنسان، لا يكون إلا من خلال تبني نموذج التنمية المستدامة والإبداع الإنتاجي والإداري والإقتصادي، لذلك تعتبر المسؤولية الاجتماعية المرتكز الأساس الذي تسعى مجموعة سدكو القابضة الى دعمه، من خلال برامجها المتعددة التي تستهدف المجتمع، وفي مقدمتها برنامج ريالي للتوعية المالية، وذلك من أجل مجتمع أفضل، ومستقبل مستدام لكافة فئات المجتمع خاصة فئة الأطفال والشباب”.

ونفي باناجة خلال اللقاء أن يكون تطبيق وتنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية خصمًا على الشركات، مؤكدًا أن المستهلك يفضل التعامل مع الشركات التي لديها دور في خدمة المجتمع وأفراده، وأن الدراسات أشارت إلى أن أكثر من 65% من المستهلكين يفضلون شراء خدمات أو منتجات من الشركات ذات مسؤوليه إجتماعية، فيما يرى خبراء المسؤولية الاجتماعية أهمية أن تدرك  الشركات عائد المسؤولية الاجتماعية على المدى البعيد.

وأضاف باناجة:” إن الشركات التي تعتنق المسؤولية الاجتماعية يزيد فيها معدل الأرباح عن الشركات التي ليس لديها برامج في المسؤولية الاجتماعية.وهذا ما تؤكد كل الدراسات الاستقصائية التي رصدت عائد تنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية على  شركات القطاع الخاص”.

 

وأشار باناجة الى أن مجموعة سدكو القابضة نجحت في إنزال برامج المسؤولية الاجتماعية على مستوى المجتمع الداخلي للمجموعة،باختيار مجموعة من المبادارات تحت شعار “كوادرنا”، لتقدم الكثير من البرامج الصحية والتطوعية والتطويرية، مثل “خليك صحي” والذي يشمل العديد من الفعاليات الصحية والرياضية منها “دوري سدكو لكرة القدم”  و”خذ الدرج أحسن” وحملات تخفيض الوزن كحملة “ميزان الخير” وغيرها. وكذلك مبادرة “طوِّع مهارتك” لتعزيز روح التطوع في نفوس الموظفين، وبرنامج “تواصل” لمدِّ جسور التواصل بين منسوبي المجموعة في مختلف المناسبات، وبرنامج “إنجاز” لتقييم الأداء وتطوير القدرات، وبرنامج “موظف الشهر” لتحفيز الانجازات المميزة، وبرنامج نجوم مجموعة سدكو الذي يهدف إلى تشجيع الموظفين الذين أظهروا قدرات كامنة للتطور السريع على السلم الوظيفي.

وكذلك على صعيد المجتمع ككل، وتحت شعار “مجتمعنا” كان للمجموعة الدور البارز بتقديم برنامج “ريالي” للوعي المالي، الذي كان له الأثر الواضح على الشباب والأشبال بتحسين العادات المالية، من حيث الميزانية والادخار والاستثمار والاقتراض والتعامل السليم مع المال، وقد تم تتويج هذه الجهود بمنح المجموعة جائزة العام في تنمية المجتمع من قبل منتدى المسؤولية الاجتماعية للشركات 2014م، الذي يُعنى باستدامة دور القطاع الخاص في تنمية المجتمع بالمملكة، وذلك تقديرا لاسهامها في التنمية المستدامة بالمملكة،  بالإضافة إلى الجهود الأخرى المختلفة في خدمة المجتمع التي تقدمها شركات المجموعة ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى