فن

22 فيلماً يتقدمون للمشاركة في مهرجان أفلام السعودية

الدمام- عبودة البرغوثي:
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية في دورتها الثانية، عن تسجيل 22 فيلما و15 سيناريو في موقع المهرجان، حتى مساء الأحد الماضي، وفرصة التسجيل مستمرة حتى 20 يناير المقبل.
كما أعلنت اللجنة أسماء لجنة تحكيم السيناريو وهم “المخرجة السعودية عهد كامل، السينارست البحريني فريد رمضان، والسيناريست الاماراتي محمد حسن أحمد.
 
وأشارت اللجنة إلي أن مهرجان أفلام السعودية في دورته الثانية  تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، ينطلق في 20 فبراير المقبل ويستمر خمسة أيام.
 
وتستقبل المشاركات والاستفسارات حول الهرجان على الموقع الإلكتروني المخصص (saudifilmfestival.org)  ، الذي ستتنافس عليه ” مسابقة الأفلام الروائية القصيرة ( وتشمل الأفلام المتحركة)، مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، ومسابقة السيناريو”.
ويسعى المهرجان كأحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين في صناعة الأفلام، والإحتفاء بأفضل الأفلام، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام.  المهرجان يأتي ضمن خطة على مدار العام تعطي أصحاب المواهب في صناعة الأفلام  العديد من الفرص الكثيرة  للتعلم مباشرة من أجود الممارسين المحليين والعالميين في هذا المجال، كما يوفر لهم البنية التحتية لعرض أفلامهم والتواصل مع الجمهور .
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى