فن

إطلاق المهرجان الطلابي الثاني للفيلم القصير في الجامعة الأمريكية في دبي

دبي – سويفت نيوز:

Photo (1) Photo 4 عقدت كليّة محمّد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي مؤتمرًا صحفيًّا أطلقت خلاله مهرجانها السينمائي االثاني “السرد الإبداعي”، وهو مهرجان الفيلم القصير للطلبة من جميع أنحاء العالم الذي يعقد بين 18-20 فبراير 2015 في مقر الجامعة. حضر المؤتمر اللجنة المنظّمة للمهرجان، عدد من الصحفييّن وأعضاء من الهيئتين التعليميّة والإداريّة والطلبة. تميّز هذا المؤتمر بروحه الطلاّبية إذ قامت الهيئة الطلاّبية المشاركة بالتعريف بكافة الفعاليّات والنشاطات لهذا العام والّتي سيغلب عليها أسلوب جديد تثقيفي وتعليمي أقرب إلى الفئة العمرية الّتي ينتمي إليهاالطلبة .

 يهدف المهرجان إلى إعطاء الجيل الجديد من صانعي الأفلام الطموحين الفرصة لمشاركة نظرتهم الفريدة من نوعها على صعيد الساحة العالمية، وتوفير منبر للطلاب والخريجين الجدد من حول العالم للتعاون والترابط. المهرجان يضم فئات عديدة من الفيلم الوثائقي إلى الروائي، فضلاً عن الرسوم المتحركة والسيناريوهات. تجدر الإشارة إلى أنّ كاديلاك هو الراعي البلاتيني للمهرجان، ومهرجان دبي السينمائي الدولي شريك استراتيجي ومجموعة أم بي سي شريك إعلامي.

 علّقت المخرجة صوفي بطرس، مديرة شؤون الطلبة في الكليّة ورئيس مشارك في لجنة المهرجان: ” نحن نحتفل بتطوّر الفكرة الإبداعية، شعارنا هو قطعة من الورق المتجعّدة الّتي ترمى في سلة المهملات؛ إنها ليست دليل على الفشل بل الإبداع، فمع كل قطعة من هذه الأوراق تنمو أفكارنا أفضل وأعظم. لقد تقدّم حتّى الآن 140 فيلمًا من أوروبا، أمريكا، آسيا و منطقة الشرق الأوسط و نتوقّع أن يزيد هذا العدد إلى حين إقفال باب تقديم الأعمال في 15 يناير القادم.” كما أضافت بطرس: “”المهرجان الطلابي للأفلام القصيرة ينطوي تحت مهام الكلية لتعليم أسس السرد حيث أن طلاب العالم مدعوون ليشاركونا قصصهم الأصلية من خلال أفلامهم أو نصوصهم.”

 وقال نديم غريّب، المدير الإقليمي لعلامة كاديلاك: “تفخر علامة كاديلاك، الاسم المرادف للابتكار، بأن تكون الراعي البلاتيني لمهرجان السينما للعام الثاني على التوالي. إن هذا الحدث يشكل منصة قوية لصانعي الأفلام الشباب الطامحين إلى عرض مواهبهم الفنية ومهاراتهم الإبداعية بطريقة مذهلة جداً. وإن إنتاج إبداعات فريدة من نوعها في عالم اليوم المليء بمختلف أنواع المحتوى ليس بالمهمة السهلة. ولكن، إذا كانت أعمال العام الماضي دليلاً على ذلك، فإن الأعمال المشاركة في هذا العام لن تخيب الآمال بكل تأكيد“.

 الموعد الرسمي لمهرجان “السرد االإبداعي” هو 18 -20 فبراير 2015 في الجامعة الأمريكيّة في دبيّ و سوف يتخلّل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والتثقيفيّة والتي تشمل عروضاً لسيناريوهات مختارة ، ورش عمل عن صناعة الأفلام والتمثيل بإشراف ممثّلين و متخّصصين في المجال، جلسات تعارف وتواصل بين المخرجين وصنّاع الأفلام القادمين من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى مجموعة من النشاطات الأخرى.أمّا بالنسبة إلى الفائزين فسيكسبون ليس فقط سمعة دوليّة ولكن أيضا العديد من الجوائز النقدية و غيرها من الجوائز الّتي سوف توزّع خلال الحفل الختامي للمهرجان . تجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان هو تقليد سنويّ و منصّة لكل المبدعين من الطلبة العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى