سياحة وطيران

دبي تستعد لصنع أطول سلسلة ذهبية في العالم

 جدّة – هبه نجيب:

H.E. Laila Suhailاستعداداً لاحتفالات إمارة دبي بفعاليات الدورة العشرين من “مهرجان دبي للتسوق” الذي يقام تحت شعار الحملة التسويقية “رحلة عشرين عاماً.. والعالم يحتفل”، أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عن أجندة فعاليات وعروض الدورة الـ20 لمهرجان دبي للتسوق، الذي سيقام على مدار 32 يوماً من 1 يناير إلى 1 فبراير 2015.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته المؤسسة اليوم السبت في فندق هيلتون جدّة في المملكة العربية السعودية حضره كل من سعادة ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وسعيد محمد معصم الفلاسي، مدير إدارة الشراكات الإستراتيجية وسهيلة غباش مدير إدارة المهرجانات والفعاليات في المؤسسة وعدد من المدعوين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة. فيما سادت أجواء المهرجان المكان بما تضمنه من أنشطة ترفيهية أدخلت المرح والفرح على قلوب الصغار وأولياء أمورهم.

 وقالت سعادة ليلى محمد سهيل: “إن الاحتفال بالدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق يمثل إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا. إذ يعكس الاحتفال بالمهرجان للعام العشرين على التوالي رحلة دبي على درب التميز لتصبح وجهة التسوق العالمية الأولى للزوار، مع توفر توليفة واسعة من تجارب التسوق تتنوع بين الأسواق التقليدية إلى مراكز التسوق المميزة، التي تشمل أبرز وألمع الماركات التجارية العالمية”.

DSF Jeddah Roadshow Picture 1 Main DSF Jeddah Roadshow Picture 2 DSF Jeddah Roadshow Picture 3 DSF Jeddah Roadshow Picture 4 وأكدت سهيل حرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على توثيق علاقاتها مع القطاعين العام والخاص من أجل الخروج بأفضل النتائج، حيث ستقدم مختلف الجهات الحكومية دعمها وخدماتها وتسهيلاتها لضمان راحة وسلامة الزوار، فضلا عن قيام قطاع التجزئة بإطلاق عروض ترويجية ضخمة ورصد جوائز قيمة لتحفيز الجمهور على التسوق.

واستعرض سعيد الفلاسي أبرز محطات الدورة العشرين من مهرجان دبي للتسوق، والتي من بينها الحفلات الغنائية لأبرز وأشهر الفنانين العرب الذين يتمتعون بقاعدة جماهيرية واسعة، إلى جانب عروض مسرحية وعروض ترفيهية وأخرى كرتونية وسيرك وعروض الأزياء والمجوهرات، إلى جانب الألعاب النارية وزينة المدينة والأسواق المؤقتة.

 كما أشار الفلاسي إلى سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى، حيث رصدت مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي جوائز بقيمة 15 مليون درهم عبارة عن 100 كيلوغرام من الذهب و 45 قيراطا من الألماس، كما سيتم منح سيارة نيسان يوميا ضمن سحوبات نيسان الكبرى، وسيارتي إنفينيتي و100 ألف درهم نقدا يوميا ضمن سحوبات إنفينيتي الكبرى، هذا بالإضافة إلى الجوائز التي رصدتها مراكز التسوق الكبرى والشركات، وأيضا التخفيضات والحسومات التي تقدمها المحلات التجارية. وبمناسبة الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق سيتم صنع أطول سلسلة ذهبية مصنوعة يدوياً في العالم (تمتد لمسافة 5 كيلومترات)، وذلك لتسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 ودعا الفلاسي الجمهور الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص لزيارة دبي خلال مهرجان دبي للتسوق، ذاكرا في الوقت نفسه أن دبي ترحب دائما بزوارها على مدار العام، فيما ستقوم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بتنظيم مهرجان دبي للمأكولات خلال الفترة ما بين 6-28 فبراير2015، بما يتيح للعائلات والزوار الاستمتاع بأجواء مهرجانين خلال فترة زمنية قصيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى