موضة

’بريتلينغ‘ تحتفي بطرح ساعتها الجديدة “إيمرجنسي” في حضور ترافولتا

دبي هشام رفعت:

Image 1 - John Travolta at the New Breitling Emergency UAE Launch Image 2- John Travolta and Breitling Vice President Jean-Paul Girardin at the New Breitling Emergency UAE Launch Image 3 - John Travolta and the Breitling Wingwalkers at the New Breitling Emergency UAE Launchقامت الشركة السويسرية العريقة لتصنيع الساعات الفاخرة، ’بريتلينغ‘ (Breitling)، وسفير علامتها التجارية على المستوى الدولي الفنّان العالمي جون ترافولتا، بالكشف عن الساعة الجديدة ’بريتلينغ إيمرجنسي‘ (Breitling Emergency) في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك خلال حفل مميّز أقامته الشركة بهذه المناسبة في فندق ’العنوان مونتغومري‘ بمدينة دبي بحضور نحو 300 مدعو من كبار الشخصيات. وتُعدّ ’إيمرجنسي‘، التي تم تصميمها للأشخاص الذين يخوضون المغامرات القصوى، أول ساعة للمعصم تحتوي على جهاز إرشاد شخصي مدمج لتحديد الموقع والذي يمكنه أن ينبّه خدمات الطوارئ حول مكان الشخص الذي يحملها وذلك في مختلف الظروف الصعبة التي قد تشكّل تهديداً للحياة. ولقد أصبحت هذه الساعة متوفرة في متاجر ’بريتلينغ‘ (Breitling Boutiques) ولدى الوكلاء في مختلف أرجاء الإمارات.

 وبهذا، تكون ’بريتلينغ‘ قد عزّزت مكانتها مجدّداً كرائدة في مجال الإلكترونيات عبر ابتكار ساعة ’إيمرجنسي‘ التي تشكّل أداة بارزة للارتقاء بمستويات السلامة وفرص النجاة خلال الظروف الصعبة التي قد يمر بها حاملها على الأرض أو في البحار والأجواء. ولقد تم إبراز الروح الحقيقية لهذه الساعة التي تسهم بإنقاذ الحياة خلال حفل إطلاقها أمام الحضور في دبي حيث تم إيصالها إلى مكان الحدث عبر طائرة مروحية ومركبة جتسكي مائية ودرّاجة نارية.

 وأثناء تحدّثه في الحفل، أعرب النجم جون ترافولتا، سفير علامة بريتلينغ‘ التجارية والطيّار الشغوف، عن إعجابه الكبير بعلامة ’بريتلينغ‘ الرائدة، وقال: “إن ’بريتلينغ‘ ليست مجرّد مصنّع للساعات، بل هي عبارة عن نمط حياة مليء بالمغامرات والجرأة والتميّز في مجالها. وكوني أقود الطائرات، فأنا أقدّر كثيراً المستويات العالية للتقنية والخبرات المحترفة التي توفرها هذه الساعات، و’إيمرجنسي‘ الجديدة هي مثال بارز على كيفية تعبير ’بريتلينغ‘ عن جوهر العلامة التجارية. ومن الرائع حقاً التواجد في دبي لتقديم هذه الساعة المميّزة إلى العملاء في الإمارات العربية المتحدة بهذا الأسلوب الاستثنائي.”

 من جهته، علّق جان- بول غيراردين، نائب رئيس ’بريتلينغ‘، على حفل الإطلاق في دبي بالقول: “يسري في عروق شركة ’بنتلي‘ شغف كبير بالطيران والمغامرات، ونحن نجمع هذا الشيء مع خبراتنا عالمية المستوى التي تمتدّ لنحو 130 سنة في مجال صناعة الساعات. والنسخة الأخيرة المتمثّلةبساعة ’إيمرجنسي‘ تؤكّد مجدّداً على موقعنا الريادي في مجال الساعات والأدوات التقنية المخصّصة للمحترفين. إنها ساعة المعصم الأولى التي تضم جهاز إرشاد شخصي مدمج لتحديد الموقع ولقد تم تصميمها بهدف تسهيل عمليات الإنقاذ ومساعدة حاملها على مواجهة مختلف الظروف عالية المخاطر. إن الرجال في المنطقة معروفون بجرأتهم وحبّهم للمغامرات ويسرّنا توفير هذه الساعة لهم.”

 يتم تزويد ساعة ’بريتلينغ إيمرجنسي‘ بجهاز بث مزدوج التردّد (406 ميغاهيرتز و121.5 ميغاهيرتز) يتوافق مع مواصفات نظام التنبيه العالمي للأقمار الصناعية ’كوسباس – سارسات‘ (Cospas-Sarsat)، وهو يقوم بإصدار إنذارات خاصّة وتوجيه مهام البحث والإنقاذ.

 جرى تصميم جهاز الإرشاد في ساعة ’إيمرجنسي‘ لتسهيل عملية الاستخدام لأقصى الحدود. ولأجل إطلاق الهوائي، كل ما على المستخدم القيام به هو فك وسحب غطاء الهوائي الرئيسي على الجهة اليمنى من الهيكل. ويتم عبر هذا العملية في الوقت ذاته فتح غطاء قسم الهوائي الثاني. وعند تشغيل الهوائي، يجب أن تكون الساعة في موضع مثالي لضمان أفضل أداء ممكن للبث.

 وساعة ’إيمرجنسي‘ ليست فقط أداة للمساعدة على النجاةوالبقاء، بل هي أيضاً ساعة كرونوغراف إلكترونية تحوي مختلف المزايا التي يستخدمها المحترفون والمغامرون ومن ضمن هذا أسلوب العرض القياسي والرقمي بنمط 12/24 ساعة، وكرونوغراف بدقّة 1/100 ثانية، وموقّت، وعرض لمنطقة توقيت ثانية ومؤشّر لنهاية عمر البطارية. ويتم تزويد هذا الطراز أيضاً بنظام حركة ’سوبركوارتز (SuperQuart) معوّضة حرارياً والأكثر دقّة عشر مرّات من نظام الكوارتز القياسي، كما أنه مصادق عليه رسمياً من المعهدالسويسريالرسمي لاختبار كرونومتر الساعات‘(COSC)، الجهة الرسمية الأبرز للمصادقة على معايير الدقّة والاعتمادية في عالم الساعات.

لتعزيز المظهر القوي وعالي التقنية، يأتي الحاجب الواقي المصقول مع نقوش لمقياس البوصلة، بينما يتميّز كريستال الصفيّر المقوّس بكونه مقاوماً للانعكاس على الجانبين، فيما تضمن الأذرع والأرقام المنيرة سهولة القراءة لأقصى حد في مختلف الظروف. ويمكن للعملاء في المنطقة تخصيص ساعاتهم أيضاً عبر خيار الحصول على قرص باللون الأسود، الأصفر أو البرتقالي مع سوار من التيتانيوم أو رباط مطّاطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى