عقارات

قطاع العقار في الخليج يستقطب شركات البرمجيات لإنجاز مشاريع بـ 1.3 تريليون دولار

 دبي – سويفت نيوز:

91e4fd7b61528e60_orgيستقطب قطاع البناء والتشييد في دول الخليج العربي شركات البرمجيات المتطورة بهدف إنجاز مشاريع تنموية عملاقة تصل قيمتها الإجمالية إلى 1.3 تريليون دولار، وفق ما أعلنه خبراء متخصصون في هذا القطاع اليوم خلال فعاليات معرض “الخمسة الكبار”

 وبفضل النمو السكاني والمشاريع العملاقة وتطوير البنى التحتية، بلغت قيمة مشاريع قطاع البناء والتشييد في دول الخليج حوالي 1.3 تريليون دولار وفقاً لتقرير 962e39ebb9e15abe_orgمؤسسة ديلويت الأخير الصادر تحت عنوان “قدرات البناء في دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2014”.

 لتحقيق هذا النمو في قطاع البناء والتعمير، يلجأ المختصين والخبراء إلى استخدام برمجيات نمذجة معلومات المباني BIM التشاركية والقابلة للتشغيل البيني، على غرار برنامج TeklaBIMsight من شركة تيكلا للحصول على نماذج ثلاثية الأبعاد قابلة للبناء تساعد على إنجاز المشاريع المعقدة والكبيرة بأسلوب أكثر سهولة ومرونة واعتمادية.

96402950003b3502_org في هذا السياق قال بول والت، مدير الأعمال في المنطقة لدى شركة تيكلا الشرق الأوسط: “إن الاستعانة ببرمجيات نمذجة معلومات المباني BIM يدفع عجلة الابتكار في قطاع البناء والتشيد على مستوى الشرق الأوسط، فهي تتيح للمهندسين ومدراء المشاريع القدرة على إبداع نماذج ذكية وغنية بالمعلومات، وذلك بهدف إنجاز المشاريع في الوقت المحدد وفقاً للميزانية المرصودة لها”.

 ومن مشاريع الشرق الأوسط الكبيرة التي استعانة بتقنيات برامج تيكلا، بما فيها المشاريع الفائزة بجوائز تيكلا السنوية لحلول نمذجة معلومات المباني في الشرق الأوسط 2014، مشروع مبنى المسافرين الجديد في مطار أبوظبي، ومشروع حي الملك عبد الله المالي، ومركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالمية في المملكة العربية السعودية، إلى جانب المتحف الوطني في قطر.

b467f5e25eccbf87_org وبالتزامن مع تنامي أعداد أجهزة الهواتف المحمولة في مواقع البناء والإنشاء في المنطقة، ستقوم شركة تيكلا باستعراض التطبيق BIMsight Note، الذي يوفر خدمة الاتصالات الفورية في الموقع وأثناء الحركة.

 وأضاف السيد بول والت قائلاً: “تؤكد مشاركتنا المتكررة في معرض الخمسة الكبار على هدفنا الرامي إلى العمل بشكل وثيق مع عملائنا في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من أجل توفير الحلول الذكية والمحلية لمشاريع المنطقة في مجال البنى التحتية، والمراكز المالية، والمعالم الثقافية، والملاعب الرياضية”.

وبالتزامن مع استضافة المنطقة للأحداث الرياضية الكبرى، ستستعرض شركة تيكلا خبراتها العريقة في هذا المجال، بما فيها نمذجة 10 من أصل 12 ملعب شاركت باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 التي استضافتها البرازيل.

 بالإضافة إلى ما سبق، من المتوقع تعزيز وتيرة إنجاز المشاريع في منطقة الشرق الأوسط بفضل الشراكة التقنية المثمرة التي تجمع ما بين الشركة الأم لتيكلا، وهي شركة تريمبل آند جيري تكنولوجيز، ومكاتب شركة تيكلا الجديدة في قطر والمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى