اقتصاد

حكومات الشرق الأوسط بحاجة إلى إدارة ذكية للبيانات

دبي – سويفت نيوز:

Sam Alkharrat, President, SAP MENAأشارت شركة «إس إيه بي» اليوم، خلال مشاركتها ضمن فعاليات «قمة مدن المستقبل العربية 2014» المنعقدة في دبي، إلى حاجة الحكومات في منطقة الشرق الأوسط إلى إدارة ذكية للبيانات لتعزيز القيم والفوائد الكبيرة التي يمكن أن توفرها المدن الذكية.

 وعلى امتداد منطقة الشرق الأوسط، تنتشر المستعشرات المدمجة في جميع الأدوات والأجهزة المحمولة التي تستخدم يومياً لتولد كميات هائلة وغير مسبوقة من البيانات. وبفضل استخدام التقنيات المبتكرة للبيانات الكبيرة وتطبيقات الأعمال، تعمل مؤسسات القطاع العام والخاص على دفع عجلة الاقتصاد المتعدد المصادر في المنطقة، وتوفير عمليات ومنهجيات جديدة، وتقديم أنواع جديدة من القيمة للأطراف المعنية.

 وبهذه المناسبة قال سامر الخراط، المدير التنفيذي لشركة إس إيه بي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الراعي البلاتيني لفعاليات «قمة مدن المستقبل العربية 2014» المنعقدة في دبي: “تحتاج المدن الذكية في العالم العربي إلى بيانات ذكية ناتجة عن تنامي استخدام الأجهزة المتصلة والمترابطة في عصر “إنترنت الأشياء”. ويمكن للحكومات من خلال تحليل هذه البيانات اكتساب رؤى جديدة، وتوفير تجارب متميزة، وإنشاء مصادر جديدة للقيمة تصب في صالح إسعاد المواطنين والسياح بدرجة أكبر وإنجاح أعمال الشركات والارتقاء بأعمالها نحو مستويات أعلى”.

 بدوره تحدث مايكل بيتلكو، نائب رئيس شركة «إس إيه بي»، عن موضوع “الاستفادة من البيانات الهائلة لتقنيات إنترنت الأشياء من أجل تحقيق الرفاهية للمواطنين ودفع عجلة نمو ونجاح الأعمال”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى