محليات

«أرامكو» توزع 13 ألف كمبيوتر لوحي على طلاب 13 مدينة ..ضمن حملة خيرية أطلقتها مع شركات أخرى

سويفت نيوز_الخبر

5

أطلقت شركة أرامكو – أمس الأربعاء – ومن منطلق حرصها على تفعيل الشراكة المجتمعية مع مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية، وسعيا منها لتطوير المشروع المعرفي لطلاب وطالبات المملكة بما يمنحهم مزيدا من الاستكشاف والابتكار والابداع، حملتها الرسمية الخيرية “هدية المعرفة” لتوزيع 13 ألف جهاز كمبيوتر لوحي “تابلت” على طلاب وطالبات المملكة في 13 مدينة من مدن المملكة.

وجاء إطلاق هذه الحملة من قبل شركة أرامكو لمواكبة العصر في التحول من توزيع الحقيبة المدرسية إلى العالم التقني.

وفي بداية الحفل أثنى رئيس شركة ارامكو المهندس خالد الفالح على مبادرات موظفي وموظفات الشركة بتبرعهم السخي الذي بدأ تقريبا منذ شهرين لإطلاق هذه الحملة التي جمع فيها الموظفون والموظفات قرابة 3 ملايين ريال ما دعا الشركة لزيادة المبلغ ليصل إلى 6 ملايين ريال خصصت لشراء الأجهزة.

وبين الفالح أن موظفي الشركة تبرعوا خلال السنوات الـ « 12» الماضية بحوالي 110 آلاف حقيبة مدرسية إلى الطلاب المحتاجين ، التي شملت عددا من المواد العلمية التي يحتاجها الطالب لصقل موهبته وتنمية قدرته المعرفية.

وأكد أهمية الدور الداعم والفاعل من قبل وزارة التربية والتعليم بما قدمته من محتوى تعليمي وتوعوي لهذه الأجهزة اللوحية، مشيدا – في الوقت نفسه – بمؤسسة تكافل الخيرية التي شاركت بخبرتها في تحديد المستفيدين من هذه الاجهزة.

مشيرا الى أنه شارك في هذه الحملة ما يقارب 450 متطوعا ومتطوعة من خلال عملهم مع موظفي الشركة في تسليم هذه الاجهزة للطلاب والطالبات، بل ومواصلة تواصلهم معهم في حل أي مشكلة تقنية قد تواجههم عند استخدامهم لها.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية عبدالعزيز الصقير أن شركة الاتصالات منذ تأسيسها دأبت على تطوير ونهضة المجتمع تقنيا من خلال اهتمامها بالعمل المؤسساتي للمسؤولية الاجتماعية، وأن شركة الاتصالات زودت هذه الأجهزة باشتراك انترنت لمدة سنة كاملة ليستفيد منها الطلاب والطالبات باطلاعهم على البرامج المعرفية التي تم تحميلها في الجهاز كبرامج السلامة المرورية والبرامج التوعوية والبرامج الصحية.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي بشركة “هواوي تك انفستمنت العربية السعودية المحدودة” أن الشراكة مع أرامكو السعودية جاء لمساندتها في تسهيل الادوات التقنية التي من شأنها أن توفر آفاقا جديدة من التواصل والتحصيل المعرفي وتطوير مسيرة التعليم في المملكة.

يذكر أن هذه الحملة الخيرية “هدية المعرفة” جاءت بالشراكة مع كل من وزارة التربية والتعليم وشركة الاتصالات السعودية وشركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية المحدودة ومؤسسة تكافل الخيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى