تكنولوجياعلوم

وكالة الفضاء السعودية توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها المصرية للتعاون في الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية

 

الرياض – واس :
وقعت وكالة الفضاء السعودية مذكرة تفاهم مع وكالة الفضاء المصرية، للتعاون في مجال الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية، في مقر وكالة الفضاء السعودية بالرياض.
وتهدف مذكرة التفاهم لتوفير إطار للتعاون في الأنشطة الفضائية وبحث سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالاستخدامات السلمية للفضاء، وتسهيل تبادل المعلومات والتقنيات، إضافة إلى تنمية تعاونهما في مجالي البحث والتطوير في المجالات ذات الصلة، بما يعزز مكتسباتهما، وينمي تعاونهما في مجالات الفضاء وتقنياته.
وقع المذكرة عن وكالة الفضاء السعودية معالي الرئيس التنفيذي الدكتور محمد بن سعود التميمي، وعن الوكالة المصرية الرئيس التنفيذي الدكتور شريف صدقي.
وتسعى وكالة الفضاء السعودية، عبر هذه المذكرة، إلى تعزيز الشراكات الدولية لتوطين التقنيات والصناعات، واستدامة المنظومات الفضائية النوعية في المملكة، بما يحقق مستهدفات الوكالة لتطوير قطاع الفضاء وتقنياته.
يذكر أن المذكرة تأتي استكمالًا للتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات والقطاعات، الأمر الذي سيسهم في تعزيز دور قطاع الفضاء الاقتصادي والتقني، وتبوء الدولتين مكانة متقدمة في مجال الفضاء على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى