فن

صحيفة أمريكية تحمّل شعبان عبد الرحيم مسؤولية ظهور “داعش”

القاهرة – سويفت نيوز:

1 ما علاقة الفنان شعبان عبد الرحيم بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف باسم”داعش”؟.. عندما تقرأ السؤال لأول وهلة، ستظن أنها مزحة، ولكن صحيفة أمريكية وجدت رابطا بينهما، بل إنها حملت الفنان الشعبي ظهور هذا التنظيم.

وقالت صحيفة “وورلد تربيون” الأمريكية، إن أغنية شعبان “أنا بكره إسرائيل” تعد أحد العوامل الداعية للتعصب والتي أسهمت فيما بعد إلى ظهور ما يسمى تنظيم “داعش”.

s1وزعمت الصحيفة، أن الأغنية التي كانت من أكثر الأغاني رواجًا خلال العقد الماضي، نشرت الكراهية والانتقام في العالم العربي ضد إسرائيل والغرب، ما نتج عنه ظهور “داعش”.

وانتقد الكاتب دينيس براجر -في تقريره بالصحيفة- مقطع الأغنية الذي يقول “أنا بكره إسرائيل وبقولها لو أتسئل إن شا الله أموت قتيل أو أخش المعتقل”.

وأضاف إنه لا يمكن الاستهانة بتأثير هذه الأغاني في ظهور “داعش”، مشيرًا إلى 2 من الأغاني الأكثر شعبية في مصر على مدى العقد الماضي هما، “أنا بكره إسرائيل”، والأغنية الساخرة “أنا أحب إسرائيل”، التي تتمحور حول أمنية محو “إسرائيل” من الوجود.

واعتبرت الصحيفة في تقرير بعنوان “الحقائق المحزنة عن العالم العربي”، أن تزايد أعمال العنف والقتل الوحشي في معظم أنحاء العالم العربي، سببه تزايد خطاب الكراهية في المنطقة، معتبرة أن ظهور “داعش” ليس سوى نتاج لما آل إليه العالم العربي خلال العقد الماضي على حد تعبير كاتب التقرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى