اقتصاد

مركز دبي للتطوير يخطط لإطلاق التقرير السنوي حول واقع الاقتصاد الإسلامي 2014

دبي – سويفت نيوز:

b4d16d7babdb5119_org  أعلن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي عن نيته إطلاق التقرير السنوي حول واقع الاقتصاد الإسلامي 2014 في شهر ديسمبر 2014. ومن المتوقع لهذا التقرير الذي يتم تطويره بالتعاون مع تومسون رويترز، أن يسلط الضوء على تطور الاقتصاد الإسلامي على المستوى الدولي، مع التركيز على أهم اللاعبين الأساسيين في هذا القطاع، والتوجهات الجغرافية والتحديات والفرص المتوفرة في كافة فروعه.

 وسيتحدث التقرير عن النتائج المحلية والدولية لمؤشر الاقتصاد الإسلامي العالمي (GIEI) الذي يقدم أرقاماً وحقائق مختلفة حول وضع الاقتصاد الإسلامي بشكل عام ومواطن النمو. ويحدد المؤشر، الذي يعتبر بمثابة مقياس مستقل للعديد من الجوانب، مجالات تطور الاقتصاد الإسلامي العالمي، كما يركز على عوامل أخرى مثل نشر الوعي والحوكمة والمقاييس الاجتماعية.

 وقال معالي محمد عبدالله القرقاوي، رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي: “إن النموذج الاقتصادي للإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص بوصفها عاصمة الاقتصاد الإسلامي يؤهلنا بأن نضطلع بدور ريادي بارز في تطوير المعرفة والفهم الخاص بالاقتصاد الإسلامي على الصعيد العالمي والقوى الدافعة لنموه، حيث يأتي التقرير السنوي حول واقع الاقتصاد الإسلامي في العالم ليعرض أهم التحديات والفرص التي تبرز ضمن القطاعات الاقتصادية المختلفة، والتي تحتل موقعاً هاماً على طريق تحقيق النمو والازدهار على المدى الطويل للدول ذات الأغلبية المسلمة، وللاقتصاد العالمي ككل”.

 وكانت نسخة العام 2013 من تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي، والذي تم تطويره بالتعاون مع مع تومسون رويترز، قد ركزت للمرة الأولى على إلقاء نظرة شاملة على القطاعات السبعة 995fc94d20bb55f7_orgالأساسية للاقتصاد الإسلامي، إذ سلطت الضوء على فرص الاندماج والترابط المتاحة حول العالم. وقد تلقى التقرير، الذي تم إطلاقه خلال القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي التي عُقدت في نوفمبر 2013، اهتماماً منقطع النظير من المتخصصين في القطاع في المنطقة والعالم كمرجع موثوق لكل ما يتعلق بالاقتصاد الإسلامي وارتباطه بالاقتصاد العالمي.

 بدوره، قال سعادة عيسى كاظم، أمين عام مجلس دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي: “ستكون نسخة العام 2014 من تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي حول العالم دليلاً يخدم جميع الأطراف المعنية والمستثمرين من أجل توفير فهم أفضل للفرص الاقتصادية المتاحة وكيفية التعامل مع تحديات تأسيس مركز حيوي للاقتصاد الإسلامي. ولا شك أن نتائج تقرير العام 2014 ستحدد التوجهات القادمة للفرص التجارية المتوفرة في الاقتصاد الإسلامي”.

 في حين قال عبد الله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي: “سيعرض تقرير العام 2014 حول واقع الاقتصاد الإسلامي في العالم مواطن النمو والتطور في الاقتصاد الإسلامي خلال الأشهر الـ12 السابقة، وسيمنح فكرة شاملة حول التوجهات الهامة التي تواصل زخم نموها في جميع قطاعات الاقتصاد الإسلامي. إننا على ثقة بأن نتائج التقرير ستساهم في تعزيز الاستثمارات ونمو القطاع، وتوفير إطار عمل صلب وقوي للشركات والأعمال التي تود تقييم الفرص المتوفرة في السوق والمرتبطة بمجالات الاقتصاد الإسلامي”.

 9ce4c321ad4fad92_org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى