محليات

الأمير مشعل بن عبد الله يدشن أعلي سارية علم في العالم

جدة – سويفت نيوز:

49') JFJ3 منحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مؤخراً الوثيقة الرسمية لتحقيق المملكة العربية السعودية الرقم القيامسي في أعلى سارية علم سارية في العالم.

وأعطى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة شارة الأنطلاق لرفع العلم فوق السارية خلال احتفالات المنطقة باليوم الوطني الـ 84 للمملكة وتدشين السارية التي بلغ ارتفاعها 171.4 متر ورفع العلم الذي تبلغ مساحتها الاجمالية 1635 متر مربع وتتوسط ميدان خادم الحرمين الشريفين الذي تبلغ مساحته 26 الف متر مربع.

وأعلن برافن باتيل، المحكم الرسمي في غينيس للأرقام القياسية، يسعدنا ان نعلن ان سارية العلم المقامة في جدة بميدان خادم الحرمين الشريفين تعتبر الان هي أطول سارية علم في العالم واستوفت على كافة الشروط الخاصة لإنجاز هذا الرقم القياسي بإرتفاع 171.4 متر وبذلك تكون أمنانة محافظة جدة ومبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية قد نجحت في تحقيق الرقم القياسي العالمي.

وعبر المهندس محمد عبداللطيف جميل، رئيس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، في كلمة نيابة عن أهالي منطقة مكة المكرمة خلال الحفل عن الفخر والاعتزاز بهذا اليوم المجيد، قائلاً : “إننا في هذا الوطنِ الكريمِ المعطاء يجبُ علينا أن نُهنيءَ أنفُسنا ونحمدَ اللهَ على مانحنُ فيهِ مِن نِعمٍ متواليةٍ ومزايا متعددة”.

واضاف : “هنيئاً لنا بوطنٍ قامَ بتوحيدهِ ملكٌ حكيم وعمِلَ مِن بعدهِ أبناءُهُ البررة المُخلصينَ على مواصلةِ هذا النهجِ وتطويرهِ ، حتى أصبحنا نعيشُ في واحةٍ فريدةٍ  شمالُها كجنوبها وشرقها كغربها والكلُ يرددُ … الله ثم المليك والوطن والكلُ يؤكِدُ سمعاً وطاعة سيدي”.

وقال جميل : هنيئاً لنا بوطنٍ يقودُهُ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز 'DEGF3 E-E 9('DD7JA ,EJD JDBJ CDE) 'G'DJ EF7B) EC) 'DEC1E)ليعُمَ الأمنَ والأمان والسكينةَ والاطمئنان بفضلِ اللهِ وتوفيقه مؤكداً ان هذا الوطن يستحق التهنئة بهذا الشعبَ الوفي العظيم الذي هو الكنزُ الحقيقي لهذا الوطن ، مشيراً الى ان حبَ هذا الشعبِ لذلك المليك الذي ملكَ قلوبَ مواطنيهِ كبيرُهم وصغيرُهم فلهُ مكانةً عظيمةً ومحبةً خالصةً تزيدُ كلَ يومِ في قلوبَ أبناءهِ من المواطنين، موضحاً انه بادلَ شعبه حباً بحب ووفاءً بوفاءٍ فسادت الأُلفة والمحبة والمودة، فهنئاً لنا بهذا الشعب وهذا الملك.

ورفع المهندس محمد عبداللطيف جميل بإسمِ أهالي منطقةِ مكةَ المكرمة خالصَ التهنئةِ لخادم الحرمينِ الشريفين الملكَ عبدالله بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهدهِ الأمين صاحبَ السمو الملكي الأميرَ سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد صاحبَ السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ، وأمير منطقة مكة المكرمة صاحبَ السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز .

واوضح أننا نتذكرُ هذهِ النعم المتوالية في هذا اليومِ التاريخي المجيد والذي يُصادفُ الذكرى الرابعةَ والثمانين لتوحيدِ هذا الكيان العظيم ، فيكونَ واجباً علينا أن نشكُراللهَ عز وجل على هذه النعمِ وأن نحرِصَ على أداءِ حقوقِها والوفاءِ بالتزاماتِها ويأتي في مُقدمةِ هذهِ الحقوق الحرصَ على أن نحتفل بالوطن كل يوم .

وكانت مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بالتعاون مع أمانة محافظة جدة قد نفذت هذا المشروع بأعلى المواصفات والتقنيات العالمية واستخدمت أعلى المعايير الهندسية E3&HD JFJ3 J9DF -BJB 'D1B4E 'DBJ'3J D'9DI 3'1J) DD9DE AJ ,)المختصة في هذا الجانب سواء في التصميم او التنفيذ. ويعتبر هذا المشروع احدى المبادرات التي تبنتها ونفذتها مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بالتعاون مع أمانة محافظة جدة هدية منها للوطن الغالي عرفانا بالحب الذي يحمله كل مواطن تجاه هذه الأرض الطيبة.

ومن جهته قال الدكتور ابراهيم باداود، المدير العام التنفيذي لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، ان هذا المشروع العملاق يمثل احد اهم المشاريع التي انجزتها مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية لتأكيد الولاء والحب لهذا الوطن واضاف قائلاً: شرف كبير لنا أن نقوم ببناء أعلى سارية علم في العالم بالتعاون مع أمانة محافظة جدة وان تحمل هذه السارية علم المملكة العربية السعودية وتكون في ميدان خادم الحرمين الشريفين وسيكون هذا المشروع  معلما بارزا ومميزا في مدينة جدة يفتخر به كل مواطن سعودي. ً

الى ان فكرة العلم والسارية بهذا الارتفاع جاءت منذ عامين من خلال قيام رئيس مبادرات عبداللطيف جميل الإجتماعية المهندس محمد عبداللطيف جميل بالتقدم إلى معالي أمين محافظة جدة بفكرة  انشاء معلم وطني يقدم هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – بمناسبة عودته سليماً معافا الى الوطن بعد رحلته العلاجية وقد وجدت هذه الفكرة كل الدعم والتقدير من أمانة محافظة جدة ، لتكون هذه المبادرة تعبيراً عن الحب والولاء الذي يكنه ابناء هذه البلاد  لوطنهم، وتبنته مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية وسخرت له كافة الامكانيات الفنية والتقنية والمادية.

 وأثنى باداود على الدور الذي قامت به أمانة محافظة جدة في اختيار الموقع المناسب لاقامة هذه السارية وتسهيل اعمال التنفيذ لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، مشيراً الى ان أمانة محافظة جدة كانت من العوامل الرئيسية لنجاح تنفيذ هذا المشروع لكي يكون معلماً وطنياً وتاريخياً بارزاً ومميزاً في محافظة جدة ، كما قدم شكره لشركة البابطين المقاول الوطني والرئيسي للمشروع على إنجازهم للمشروع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى