مناسبات

مستفيدو كيان في دورة الإسعافات الأولية

د. وسيلة محمود الحلبي

أقام فريق الإعلام التطوعي في هيئة الصحفيين السعوديين بالتعاون مع جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة ، وفريق منقذ ، وفريق هونا التطوعي دورة الإسعافات الأولية، والتي أقيمت في مقر هيئة الصحفيين السعوديين بحي الصحافة ولمدة 6 ساعات مكثفة ومتواصلة وقدمها نخبة من المدربين نالت استحسان الجميع .
وتم شرح العديد من المحاور المهمة منها :  أهمية  الإسعافات الأولية ومبادئ قواعدها خطوة بخطوة، ومهارات المسعف العام ، والمهارات الأساسية في الإسعافات الأولية، والتصرف في المواقف الطارئة ، وقواعد مهمة قبل البداية بالإسعاف، وضرورة الحرص على السلامة العامة.
وشارك في إعطاء الدورة المكثفة كل من: قائد الفريق ناصر فياض الدوسري ، عبد الله جمعان الدوسري ،علي مبارك الدوسري، تغريد يعقوب حافظ، نوف جمعان  الملالي، رهف فهد المطرفي. وكان يوما رائعا ومثمرا استفاد منه الكثير من مستفيدي جمعية كيان .

هذا وفي الختام شكرت جمعية كيان للأيتام ، فريق الإعلام التطوعي في هيئة الصحفيين السعوديين لمبادرته الطيبة وتعاونه مع جمعية كيان متمنين دوام التعاون معهم . كما شكرت فريق هونا التطوعي الشريك التطوعي للجمعية بقيادة الأستاذة مشاعل القحطاني ، وشكرت فريق منقذ بقيادة القائد ناصر فياض  الدوسري على كل ما قدم هو وفريقه المميز من معلومات مفيدة في مجال الإسعافات الأولية استفاد منها مستفيدو الجمعية من الجنسين .
تجدر الإشارة أن جمعية “كيان” للأيتام تهدف إلى تمكين أبنائها وتعليمهم وتثقيفهم في شتى مجالات الحياة وتجويد حياتهم وجعلهم أفرادا نافعين لأنفسهم ومجتمعهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى