اقتصاد

“جلف كابيتال” تستحوذ على حصة استراتيجية في ” شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج ”

أبوظبي- سويفت نيوز:

أعلنت “جلف كابيتال”، إحدى أبرز وأنشط الشركات العاملة في مجال الاستثمارات البديلة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم أنها أتمت بنجاح صفقة الاستحواذ على حصة استراتيجية في شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج” Middle East Glass Manfacturing (“MEG”). وتعتبر شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج و المدرجة في البورصة المصرية (MEGM.CA)، أكبر مُصنّع للعبوات الزجاجية وأكبر منتج لعبوات PET لقطاع المشروبات الغازية والمياه المعبأة في مصر. كما وأن الشركة مُورّد معتمد حول العالم لعبوات كوكاكولا الزجاجية ومُورّد معتمد لعبوات بيبسي ونستله بالإضافة إلى كونها مُورّد لكبار منتجي المشروبات على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة “جلف كابيتال”: “نحن سعداء بشراكتنا مع إحدى أهم شركات تعبئة الأغذية والمشروبات في أكبر دولة عربية. وهذا الاستثمار يتيح لـ ’جلف كابيتال‘ مدخلا إلي قطاع الأغذية والمشروبات السريع النمو، والأهم من ذلك، فهو يمكننا من المشاركة في انتعاش ونمو السوق المصري. لقد ميّزت الشركة نفسها بريادتها للسوق وبفريقها الإداري والفني المتمرّس كما برهنت دائماً عن قدرتها لتحقيق النمو في أحد أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط.”

ومن جهته قال عبدالجليل بشر، رئيس مجلس الإدارة لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج : “نحن سعداء بإنضمام ’جلف كابيتال‘ إلى قائمة مستثمرينا ونعتقد أن هذه الشراكة تعطي الشركة دفعة قوية إلى الأمام من أجل زياده معدلات نمونا وتعزيز موقعنا في السوق.”

ومن جانبه أكّد ريتشارد دالاس، مدير عام الملكية الخاصة في “جلف كابيتال”: “تعتبر شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج منتِج رئيسي للعبوات الزجاجية وعبوات PET العالية الجودة في المنطقة وهي تنافس بجدارة على الساحة العالمية. ونحن نعتقد أن استثمارنا في الشركة سيمكّننا من الاستفادة من القطاع الاستهلاكي وقطاع الأغذية والمشروبات السريع النمو في مصر حيث و يبلغ معدل استهلاك الفرد للمشروبات الغازية في مصر 90 وحدة مقارنة بمعدل استهلاك الفرد البالغ 250 وحدة سنوياً في المملكة العربية السعودية. وكذلك فإن معدل استهلاك الفرد للعصائر يبلغ 3 كيلوجراما في مصر في حين يصل إلى 13 كيلوجراماً في المنطقة العربية. لهذا فإن نسبة الإستهلاك المنخفضه والفرصه القوية لرفع نسبة الاستهلاك تمنح الشركة فرصة لتنمية أعمالها في مجال التعبئة في مصر وخارجها. نحن نلتزم بدعم الشركة من أجل أن تصبح أكبر شركة لتعبئة الأغذية والمشروبات في المنطقة، وذلك من خلال مساعدتنا الشركة لكي تتوسع في المنطقة ولكي تجري صفقات استحواذ أخرى مُكمّلة لأعمالها في السنوات القادمة.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى