عقارات

صندوق التنمية العقارية يوافق على صرف 10361 قرضاً بقيمة 5 مليارات ريال

سويفت نيوز_الدمام

وافق وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشمل تقديم10361 قرضاً لبناء ما يقارب 12433 وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض.

حيث بلغت قيمة هذه الدفعة أكثر من 5180 خمسة مليارات ومائة وثمانين مليون ريال وتمثل الدفعة الثالثة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1435/1436ه.

وثمن الوزير الدعم المستمر الذي يلقاه الصندوق من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفظهم الله .

من جانبه بين مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي ان هذه الدفعة تأتي تنفيذاَ لتوجيهات معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق بالتسريع في إصدار أربع دفعات قبل نهاية العام المالي الحالي وتعتبر هذه هي الأولى منها.

مطالباً جميع من شملتهم هذه الدفعة بضرورة مراجعة فروع ومكاتب الصندوق لإنهاء إجراءاتهم والاستفادة من قروضهم وفقاً للمواعيد المحددة لهم. وموضحاً إنه يلزم جميع من صدرت لهم الموافقة سواء في هذه الدفعة أو في الدفعات السابقة ضرورة المراجعة للاستفادة من قروضهم أو التقدم للصندوق بطلب تعديل الموافقة. مشيراً إلى إن جميع من صدرت لهم موافقات سابقة قد تم منحهم سنة كاملة تنتهي في 24 شوال 1436ه للاستفادة من قروضهم أو تعديل موافقاتهم في حين تم تحديد عام كامل لكل دفعة جديدة يصدرها الصندوق مستقبلاً.

مؤكداً على ان هذا الاجراء يهدف إلى الاستفادة من المبالغ الكبيرة المرتبط بها والتي لا يستطيع الصندوق تقديم قروض منها. وموضحاً أهمية العمل على تسريع إصدار الموافقات وإعطاء الفرصة لمن لديه جاهزية للاستفادة من القرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى