سياحة وطيران

الأمير سلطان بن سلمان والأمير مشعل بن عبدالله يفتتحان أكبر فندق في مكة والشرق الأوسط لخدمة ضيوف الرحمن

 

مكة المكرمة- سويفت نيوز:

DSC_0375تم افتتاح فندق “أنجم” بمكة المكرمة، بحضور كل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، والذي يعد أول وأكبر فندق في منطقة الشرق الأوسط بعدد 1743 غرفة وجناحا، ويأتي ضمن مشاريع المرحلة الأولى من تطوير منطقة جبل الكعبة لتقديم خدمات فندقية رفيعة المستوى لضيوف الرحمن.

ويتبع الفندق شركة “عبد اللطيف جميل للإستثمارات العقارية”، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في المملكة العربية السعودية.

ويضم الفندق أربعة مطاعم تستوعب ما يصل إلى 3500 ضيف.

كما يقوم الفندق بتوظيف 40% من اجمالي العاملين به من الشباب السعودي القاطنين مكة المكرمة.

وبهذه المناسبة، ثمن الشيخ يوسف عبداللطيف جميل، رئيس مجلس إدارة شركة “عبد اللطيف جميل للإستثمارات العقارية” جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين من أجل تطوير المدينتين المقدستين، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار إلى أن الحكومة الرشيدة تواصل ضخ مليارات الريالات في مشاريع تطوير البنية التحتية في المدينتين المقدستين وتوسعة الحرم المكي والحرم النبوي الشريف بما من شأنه أن يدفع عجلة نمو قطاع السياحة والضيافة في المملكة ككل خاصة ان المملكة العربية السعودية تستعد لاستقبال ما يربو على 13 مليون مسلم لأداء مناسك الحج والعمرة بحلول العام 2019.

وعبر عن شكره وتقديره لكل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، صاحب السمو الملكي، الأمير مشعل بن عبدالله، أمير منطقة مكة المكرمة لتفضلهما بافتتاح الفندق.

وقال:” اصبحت جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ملموسة في كل موقع من المواقع على أرض المملكة لما أسفرت عنه من توسيع المزارات السياحية وتطويرها لتصبح جاذبة لمواطني المملكة. ولا يسعني إلا التعبير عن خالص التقدير لهذه الجهود التي من شأنها تغيير خارطة السياحة السعودية”.

وأضاف:” حظيت شركة “عبد اللطيف جميل للاستثمارات العقارية” التي تضطلع بمشروع “جبل الكعبة” بكل دعم ومساندة من صاحب السمو الملكي، الأمير مشعل بن عبدالله من أجل تنفيذ المخطط الموضوع للمشروع ليكون إضافة حقيقية لمكة المكرمة من اجل تقديم أفضل خدمة لضيوف الرحمن، فكل الشكر والتقدير لسموه”.

وأوضح الشيخ يوسف عبدالطيف جميل أن افتتاح فندق “أنجم” هو المرحلة الأولى من تطوير منطقة جبل الكعبة، فيما تسعى شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية لإضافة 7000 غرفة فندقية في المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع على مدى السنوات السبع القادمة.

ومن جهته، قال أحمد صبري مدير عام فندق “أنجم مكة”:”سيساهم فندق (أنجم مكة) في تقديم فرص وظيفيه جديدة في قطاع الضيافة والفنادق الأمر الذي سيسهم في زيادة عدد المواطنين السعوديين العاملين في القطاع بعد حصولهم على برنامج تدريبي من قبل الفندق.

وأضاف: “يأتي التصميم الداخلي للفندق ليعكس عراقة التراث الحجازي السعودي وفق أرفع مستويات الفخامة وأعلى المعايير الدولية. ويتميز الفندق بموقعه الإستراتيجي على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من بيت الله الحرام. وقد تم تصميم مخرج ونفق خاص يتصلان مباشرة ببوابة الملك عبدالله مما يتيح للنزلاء سهولة الوصول إلى البيت العتيق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى