عقارات

إكسبو وكأس العالم ينعشان سوق الخرسانة الجاهزة في الخليج

دبي- سويفت نيوز:

Image 1 - HPBS ongoing mega project_City Walk Residential ظ_ô Phase 1 for ... Image 2 - Nathan Waugh, Event Director for Middle East Concrete and PMV Liveيسجل الطلب على الخرسانة الجاهزة نمواً كبيراً من قبل المطورين وشركات الإنشاءات في المنطقة بعد أن أثبتت أنها يمكن أن تلعب دوراً كبيراً في اختصار الوقت اللازم لاستكمال عمليات البناء في المشاريع الكبرى. كما أوردت بعض التقارير الحديثة أن الخرسانة الجاهزة ستلعب دوراً بارزاً ضمن عملية استكمال الإنشاءات اللازمة لاستضافة إكسبو 2020، خصوصاً في المشاريع التي من المقرر إعادة تفكيكها ونقلها إلى مواقع أخرى.

 ويشهد استخدام الخرسانة الجاهزة انتشاراً متزايداً فيكلّ من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات وقطر،وفقاً لتقرير صادر عن شركة “ڤنتشرز أُنسايت” للأبحاث والخدمات الاستشارية،بالتعاون مع معرضَي “الشرق الأوسط للخرسانة” و”المصانع والآليات والمركبات” المتخصصين، المنتظر إقامتهما في نوفمبرالمقبل على هامش معرض “الخمسة الكبار” الدولي الشهير.

 وقال بشار أبو ميالة، المدير التنفيذي في شركة “هارد بريكاست” لأنظمة المباني الجاهزة، المشاركة في معرض “الشرق الأوسط للخرسانة”، إن الخرسانة الجاهزة تجتذب المطورين لأن في استخدامها تقليلاً لزمن إنجاز المشروع وكلفته، متوقعاً حدوث طلب هائل على منتجات الخرسانة الجاهزة خلال السنوات القليلة المقبلة، ما سيؤدي، بحسب عدلي، إلى توفير ملحوظ في الوقت والمال للمطورين والحكومات، علاوة على التقليل الملموس من الآثار الخطرة على البيئة.

 وفي دبي،من المتوقع أن يرتفع الطلب على الخرسانة الجاهزة ابتداء من العام المقبل،عند الشروع في تشييد المشاريع المعمارية الراقية التي سيجري بناؤها لاستضافة معرض”إكسبودبي 2020″. ومن المرجّح أن يحظى منتجو الخرسانة الجاهزة أيضاً بفرص لابتكار منتجات خرسانية مؤقتة يمكن تفكيكها بعدانتهاء الحدث ونقلها إلى مواقع أخرى لاستخدامها في تشييد مبانٍ جديدة.

 وعززت زيادة الاستثمارات القطَرية في مشاريع البنية التحتية،ضمن تحضيراتها لاستضافةكأس العالم2022، الطلب على منتجات الخرسانة الجاهزة،بما في ذلك المساعدة في بناء مساكن منخفضة التكلفة للعمال المشتغلين في المشاريع.

 وفي الوقت الذي تُستخدم فيه الخرسانةالجاهزة في الإمارات وقطر لدعم مشاريع البنية التحتية الكبيرة،فإن الطلب في المملكة العربية السعودية على الخرسانة الجاهزة يأتي مدفوعاً بخطط حكومية تهدف لبناء 500 ألف وحدة سكنية في المملكة.

 ويحفل معرض “الشرق الأوسط للخرسانة” بالمعروضات من منتجات الخرسانة الجاهزة، كما سيناقش استخدامتها في ندوتين تقنيتين تتناولان هذا المجال الإنشائي المهم، علاوة على جلسة نقاشية تتناول بالتحليل أحدث الابتكارات في واجهات الخرسانة الجاهزة.

 من جانبه قال نيثن وو، مدير الفعاليات في معرضي “الشرق الأوسط للخرسانة” و”المصانع والآليات والمركبات”، إن سوق الخرسانة الجاهزة تتيح فرصاً هائلة للمنتجين المحليين وللمطورين في المنطقة، مؤكداً “حرص معرض”الشرق الأوسط للخرسانة” على تسليط الضوء على الطلب المتزايد وإتاحة المجال أمام الزوار للوصول إلى خبراء رفيعي المستوى،وعارضين دوليين ومنتجات ممتازة، بما يتماشى مع احتياجاتهم”.

 يُذكر أن معرضي “الشرق الأوسط للخرسانة” و”المصانع والآليات والمركبات” سيقامان بين 17 و20 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي، ويستقبلان الزوار بين الساعة 11 صباحاً و7 مساء يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى