اسلاميات

فتوى رسمية لدار الإفتاء المصرية تحرم الشات والدردشة بين الجنسين

القاهرة – سويفت نيوز :

1398800997zzzzنشر الموقع الرسمى لدار الإفتاء المصرية فتوى بتحريم المحادثة الإلكترونية بين الجنسين عبر مواقع التواصل الاجتماعى. جاء نص الفتوى ردا على أحد الأسئلة عن حكم المحادثات بين الجنسين عبر الإنترنت فجاء الحكم “بعدم جواز المحادثة الإلكترونية بين رجل وامرأة كل منهما أجنبى عن الآخر إلا فى حدود الضرورة لما فيه من فتح أبواب العبث والشر، كما أنه يمثل مدخلا من مداخل الشيطان وذريعة للفتنة والفساد”. وتابعت الفتوى أن عدم جواز “الشات” بين الرجل والمرأة جاء لما أثبتته التجارب المتكررة فى عصرنا من أن هذا النوع من المحادثات مضيعة للوقت، واستهلاك دون فائدة، وباب من أبواب العبث والشر، كما أنه لا ينبغى للمرأة إرسال صورتها لمن لا تعرف صيانة لنفسها وحفظا لكرامتها وعرضها خاصة وقد كثرت الاستعمالات الفاسدة لهذه الصور من قبل المنحرفين وهى ثقافة مختلفة عما يأمر به الدين.
وأضافت الفتوى المنشورة عبر الموقع الرسمي للدار، اليوم السبت، أن “عدم جواز المحادثات تأتي لما فيها من فتح أبواب العبث والشر ومدخل من مداخل الشيطان وذريعة للفتنة والفساد، ومضيعة للوقت واستهلاك له بلا طائل أو فائدة صحيحة وباب من أبواب الشر ومدخل من مداخل الشيطان، وذريعة للفتنة والفاسد” بحسب وصف الدار، مستشهدة بالآية القرآنية «والذين هم عن اللغو معرضون».

وأوضحت الفتوى، أن “السبب وراء منع تداول الصور هو كثرة الاستعمالات الفاسدة لها من المنحرفين العابثين، وهي تعد ثقافة مختلفة عما يأمر به الدين”، على حد وصفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى