الرئيسية / عقارات / أتكنز العالمية تستعرض تصميماتها في سيتي سكيب بدبي

أتكنز العالمية تستعرض تصميماتها في سيتي سكيب بدبي

 دبي- هشام رفعت:

Architecture Release 2بعد منح عقود بقيمة 5.4 مليار دولار أمريكي لمشاريع سكنية في الإمارات العربية المتحدة خلال النصف الأول من العام 2014، يرى خبراء القطاع بأن التركيز على مرحلة التصميم والتخطيط يشكّل أساساً لاستدامة الاستثمارات العقارية الكبرى، بينما تقود دبي الدول العربية كنموذج يحتذى في مجال مدن المستقبل.

 وخلال أكبر معرض عقاري في الشرق الأوسط، سيتي سكيب جلوبال، تستعرض شركة أتكنز العالمية للتصميم والهندسة واستشارات المشاريع أهمية التصميم المتميز مع التركيز على الجوانب الحياتية المرموقة في المشاريع، مما يساهم في استقطاب المستثمرين العقاريين.

 وستكون الشركة، والتي اضطلعت بالتصاميم المعمارية لمشروع توسعة الحبتور ريزدنس الراقية في شارع الشيخ زايد، إلى جانب عدد من الوجهات الترفيهية والثقافية المرموقة، ضمن أكثر من 250 شركة عارضة تشارك في النسخة الثالثة عشرة من المعرض بين 21 و 23 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

 وفي هذا السياق قال رود ستوارت، المدير التنفيذي للعقارات لدى أتكنز: “مع استعادة ثقة المستثمرين بالسوق العقارية، أصبحت المنافسة أكثر شراسة من ذي قبل، بينما ينصبّ جلّ التركيز على التصميم الممتاز.”

 “فقد أصبح مطورو العقارات الآن أكثر نضجاً وتقدماً بكثير مما كانوا عليه خلال الطفرة العقارية الماضية، وسيحتاجون في هذه المرحلة إلى دراسة باقة متكاملة من المعايير القائمة على سياق وموقع المشروع. كما أن من الضروري أن توفر المباني الجديدة بيئة جذابة للمستخدمين تتناغم مع أسلوب حياتهم بسلاسة.”

 وأضاف: “ويعتبر المستوى الحالي من العناية بالتخطيط للمشاريع، بهدف ضمان جدواها على المدى الطويل، واحداً من أفضل الجوانب التي تشهدها الأسواق العقارية في نهضتها الحالية.”

 “كما أن هناك قدراً كبيراً من التفكير بأفضل الاستخدامات المتناغمة معاً وأنسب الأنظمة والمرافق التابعة للمشروع. وهناك أيضاً اهتمام واضح بابتكار مناطق عامة حيوية حول المباني، مما يشجع الناس على عيش حياة حافلة بالنشاط والحركة.”

 وفي الوقت الذي أصبحت فيه الاستدامة موضوعاً بارزاً وأحد أهم العوامل في المشاريع الجديدة، تشارك غرين ستوديوز، الشركة المعمارية اللبنانية، للمرة الأولى في معرض سيتي سكيب جلوبال لتستعرض الجدار الخارجي المائي الصديق للبيئة، والحائز على براءة اختراع، انطلاقاً من إيمانها بأن الهندسة المعمارية الصديقة للبيئة هي أبرز دعائم مستقبل القطاع.”

 يمكن للجدار الاحتفاظ بكمية من الماء تضاهي ثلاثة أضعاف أي نظام آخر في كل متر مربع، وهو مزود بوحدة ذكية للتحكم والسيطرة، تتيح لأي نظام آخر التكيّف مع الظروف الجوية الخارجية بشكل يضمن أجواء صحية أفضل من أي وسيلة أخرى.

 تعليقاً على الأمر قال جميل كورباني، الرئـيس التنفيذي لشركة غرين ستوديوز: “تتصدّر دبي المنطقة العربية كنموذج لمدن المستقبل، وبفضل التشريعات الجديدة التي تركّز على اتباع الإجراءات الصديقة للبيئة، فقد أصبحت الهندسة المعمارية والمبامي الخضراء خياراً واسع الانتشار في أوساط المطورين.”

 وأضاف: “كما أن سرعة تطور قطاع الإنشاءات على مدى العقدين الماضيين ساهمت في التخلّي عن أسلوب البناء الذي يتجاهل حلول الاستدامة طويلة الأمد، لتقود الهندسة المعمارية الصديقة للبيئة الطريق في هذا المجال.”

 واختتم تعليقه بالقول: “لا يجري استخدام جدراننا الصديقة للبيئة في أي مكان آخر في الشرق الأوسط، وسيكون معرض سيتي سكيب جلوبال الفرصة المثالية لنا لاستعراض تصاميمنا. فالجدران مصممة لتناسب الأجواء الحارة، ونؤمن بقدرتها على المساهمة في استعادة الطبيعة الخضراء في المناطق العمرانية في الإمارات.”

 يقام معرض سيتي سكيب جلوبال بدعم من دائرة أراضي دبي، وهو اجتماع سنوي يشهد مشاركة كبرى الشركات في مجال الاستثمار والتطوير العقاري وهيئات تشجيع الاستثمار والشركات المعمارية والمصممين وغيرهم من العاملين في القطاع العقاري بهدف تعزيز النمو وتشجيع التطورات في الأسواق الناشئة حول العالم.

 يعقد معرض سيتي سكيب جلوبال إلى جانب ثلاثة مؤتمرات متخصصة هي قمة العقارات العالمية ومؤتمر مدن المستقبل وقمة الوسطاء العقاريين، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 1,000 مشارك من كبار العاملين في القطاع العقاري، ممن يناقشون الفرص والحلول لأهم القضايا المعاصرة في القطاع.

 وتقام في الوقت ذاته أيضاً جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة، حيث استقطب برنامج الجوائز مئات الترشيحات من المطورين والمهندسين المعماريين المشاركين في مختلف المشاريع العقارية بالأسواق الناشئة. وتجري حالياً دراسة تلك المشاركات من قبل لجنة تحكيم مستقلة، ليتم الإعلان عن الفائزين في حفل كبير يقام في فندق أرماني ببرج خليفة، دبي يوم 22 سبتمبر المقبل.

 يحظى معرض سيتي سكيب جلوبال في نسخته للعام 2014 بدعم رعاة التأسيس إعمار ونخيل ودبي العقارية، الراعي الذهبي شركة الاستثمار والتطوير السياحي، راعي تسويق المشاريع أكوا للعقارات،  المعماري الرسمي للفعالية مجموعة العمارة والتخطيط، الوسيط الرسمي تريسل للعقارات، مزود خدمات الرهن العقاري أبوظبي للتمويل، الراعي الفضي أبيكس للعقارات وتيكوم للاستثمار، وشريك تسجيل العقارات تمليك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*