موبايلات

مبيعات الهواتف الذكية تدعم أرباح إتش تي سي

دبي- سويفت نيوز

أصدرت إتش تي سي (HTC Corporation)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصميم وتطوير الهواتف الذكية (مدرجة في بورصة تايوان تحت الرقم 2498)، نتائجها المالية الفصلية الموحدة للربع الثاني من العام 2014، المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2014. ومن أهم ما ورد فيها أن الإيرادات الفصلية 65.1 بلغت  مليار دولار تايواني.

وبلغ صافي الأرباح الفصلية 2.3 مليار دولار تايواني، أو 2.74 دولار تايواني للسهم وبلغ هامش الأرباح الإجمالي 22.2٪ وهامش العمليات 3.7٪.

وقد مثلت مبيعات هواتف إتش تي سي الذكية الجديدة الرائدة حول العالم أحد أبرز مقومات تحقيق الشركة الأرباح مجدداً، وفي مقدمتها إتش تي سي ون إم 8 (HTC One M8) وإتش تي سي ون ميني 2 (HTC One mini 2) وديزاير 816 (Desire 816). ويواصل الهاتف الذكي إتش تي سي ون إم 8 تحقيق عائدات مبيعات عالية في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال شركات الاتصال الرئيسية الأربعة، في حين ساهم الهاتف الذكي إتش تي سي ون ميني 2 في تعزيز أداء مجموعة هواتف ون في الأسواق الأوروبية، حيث يقدم مزايا شقيقه الأكبر إتش تي سي ون إم 8 ضمن تصميم مدمج. فضلاً عن ذلك، حققت عائلة إتش تي سي ديزاير عائدات متميزة أيضاً، وذلك بفضل نجاح ديزاير 816.

 وقال بيتر تشو، الرئيس التنفيذي لشركة إتش تي سي: ” كما يتضح من نتائجنا الفصلية، واصلنا تطوير مختلف جوانب عملياتنا، وترسيخ المكانة الرائدة التي حققتها علامتنا بفضل نجاح مجموعة منتجاتنا الحالية. ويمثل هذا الربع المثمر من العام خطوة إيجابية حققتها شركتنا بفضل تركيزها على تقديم أفضل هاتف ذكي على مستوى العالم، ألا وهو إتش تي سي ون إم 8، وتوسيع نطاق منتجاتنا من خلال تقديم إتش تي سي ون ميني 2 وعائلة ديزاير”.

 من جهة أخرى، واصل إتش تي سي ون إم 8 وديزاير 816 تصدر المبيعات في الأسواق التايوانية، كما حلت إتش تي سي للمرة الأولى في المرتبة رقم 1 من حيث سعر السهم وقيمة الشركة. وقد حققت المبيعات الإجمالية في الصين والهند نتائج جيدة جداً، وذلك بفضل تقديم مجموعة منتجات مصممة بعناية لتلبية متطلبات هاتين السوقين الهامتين سريعتي النمو.

 بدوره واصل الهاتف الذكي إتش تي سي إم 8 وغلافه إتش تي سي دوت فيو (HTC Dot View) التألق في الأسواق، حيث أنهم يتميزان بتصميم وأداء متفوقين، وقد انتزعا الجائزة الذهبية في مجال التصميم والابتكار في معرض (Computex d&i) خلال شهر يونيو، والذي نظمه مجلس تنمية التجارة الخارجية في تايوان والمنتدى الدولي التصميم (iF).

توقعات الربع الثالث من العام 2014

قدمت إتش تي سي التوقعات الفصلية التالية للربع الحالي:

  • من المتوقع أن تتراوح العائدات ما بين 42 مليار دولار تايواني و47 مليار دولار تايواني.
  • من المتوقع أن يتراوح هامش الربح الإجمالي ما بين 22.50٪ و23.00٪.
  • من المتوقع أن تتراوح الأرباح مقابل كل سهم ما بين 0.05 دولار تايواني و0.69 دولار تايواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى