محليات

باب رزق جميل يوفر ٣٨ الف فرصة عمل في ٦ شهور

جدة – سويفت نيوز :

63e1e8d288d3e69cde60cd72b2c05037نجح “باب رزق جميل السعودية” – أحد مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية – في تحقيق قفزة مميزة في توفير فرص العمل خلال النصف الأول من العام الجاري 2014، حيث ساهم في توفير مايزيد على 37,558 فرصة عمل للشباب والشابات السعوديين خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2014م. بزيادة تجاوزت 2736 فرصة عمل وبنسبة مئوية بلغت 8% عما تحقق في نفس الفترة من العام الماضي 2013م بحسب تقرير اطلعت “الوطن” على نسخة منه.

وحصد برنامج التوظيف المباشر للرجال والنساء النسبة الأكبر من إجمالي عدد الفرص المتوفرة بعدد تجاوز 21,589 فرصة عمل وبنسبة تتجاوز 57% من إجمالي الفرص الموفرة،

وأكد المدير التنفيذي لـ”باب رزق جميل” بالسعودية، عبدالرحمن الفهيد،  أن هذه الزيادة الملحوظة في فرص العمل الموفرة في برنامج التوظيف المباشر، تعود إلى ماوصفه بـ”الطفرة” في التوظيف بالقطاع الخاص الذي شهدته المملكة العربية السعودية خلال النصف الأول من العام الحالي.

مثنيا على جهود وزارة العمل من خلال برامجها الهادفة لتوظيف الباحثين عن العمل وتوطين وظائف القطاع الخاص خاصة بعد الإنجازات التي تحققت بسوق العمل خلال العامين الماضيين.

وأوضح الفهيد أن هذه الزيادة جاءت على حساب برامج أخرى لم تشهد إقبالاً من الشباب والفتيات بحكم أن “التوظيف المباشر” يوفر لهم فرصة عمل مضمونة في القطاع الخاص.

وحصدت مشاريع الأسر المنتجة على المرتبة الثانية، حيث حققت 13,612 فرصة عمل، بنسبة 36% أما المشاريع الصغيرة للرجال والنساء فقد حققت 1163 فرصة عمل بنسبة 1,4% من إجمالي فرص العمل المتوفرة، أما برامج التدريب فقد حققت 541 فرصة عمل وبلغت نسبتها 1.45%، والأجرة العامة والنقل حققت 436 فرصة عمل بنسبة 1.2% من الإجمالي.

وأشار الفهيد إلى أن برنامج التوظيف المباشر كان أكثر البرامج نشاطاً في النصف الأول من العام والذي قفز من 15,766 فرصة عمل في النصف الأول من عام 2013، إلى أكثر من 21,589 فرصة عمل وفرتها فروع باب رزق جميل في شركات ومؤسسات القطاع الخاص السعودي، كان نصيب المرأة منها 11,534 فرصة عمل مباشرة بنسبة 53% من إجمالي المحقق في البرنامج، مشيراً إلى أن هذا البرنامج حظى باهتمام طالب العمل من الشباب والشابات، ونجح في توفير الكفاءات البشرية اللازمة من الجنسين للشركات والمؤسسات الوطنية، ويعمل هذا البرنامج على تعريف الشباب والشابات بفرص العمل المتوفرة لدى القطاع الخاص، كما يسهم في تعريف الشركات والمؤسسات الباحثة عن الموظفين والموظفات والكوادر المؤهلة الباحثة عن العمل والموجودة ضمن قاعدة بيانات باب رزق جميل، ويقوم باب رزق جميل بالتوظيف المباشر لهؤلاء المرشحين داخل هذه الشركات، ومن أكبر الشركات الموظفة في النصف الأول من السنة شركة الشايع الدولية، شركة الحكير، شركة بنده، شركة زين للاتصالات، وشركة بوبا للتأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى