محليات

مدينة جدة التاريخية تعلن انطلاق فعاليات «عيدنا كدا»

7سويفت نيوز_جدة

بدأت المنطقة التاريخية العالمية تأخذ شكلا مختلفا مع انطلاق فعاليات “عيدنا كدا” والتي انطلقت مع اختتام فعاليات “رمضاننا كدا” التي تواصلت مع انطلاق الشهر الكريم الى يوم الاحد الماضي. والتي نظمتها محافظة جدة برئاسة الامير مشعل بن عبدالله محافظ مدينة جدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية.

وتشهد منطقة الفعاليات شكلا جميلا مختلفا عما كانت عليه اثناء فعاليات “رمضاننا كدا” التي حلت محلها ليالي العيد برونقها واهازيجها واحتفالاتها وفنونها الشعبية وجمال بريقها وهو ما يبحث عنه الجيل الجديد من الشباب برؤيته للحلويات الحجازية القديمة وطعمها ومذاقها المختلف.

ايضا سيحتفل اهل جدة وزوار العروس بممارسة ابنائهم للالعاب القديمة اذ بسطت المدارية (المراجيح) ليلعب الاطفال ويلهو مع لعباتهم القديمة.

ومع الترتيبات التي تم تنظيمها ظهرت احتفالات العيد ايضا بوجود البرزة وبها مركاز العمدة ليأخذ مكانه وموقعه مثلما كان الحال على ايام الاجداد باستقبال العمدة للوجهاء وأعيان وأهالي المنطقة ثم بعد ذلك تبدأ جولات العمدة مع وجهاء وكبار الحي لمعايدة عمد الحارات المجاورة والخروج بالوجاهة الى الحارات باناشيدهم واهازيجهم في مشهد جميل تعبيرا عن احتفالاتهم بالعيد السعيد.

سيقدم ايضا مسرح البلد عروضه خلال ايام الاحتفالات بعيدنا كدا وايضا فعاليات الاطفال والتي ستبدأ يوميا من الساعة الخامسة والنصف مساء الى الثانية صباحا كما ستقوم اذاعة جدة بتقديم بثها المباشر في برنامج مركاز العيد بعد غيبة ومنذ زمن بعيد خلال ايام العيد من الأول منه الى الرابع ولفترة ثلاث ساعات وسيتم خلالها استضافة الزوار وتقديم الكثير من الجوائز والهدايا على مدار الساعة.

وكانت مسارات فعاليات “رمضاننا كدا” قد حققت نجاحا مبهرا على مدار الايام الماضية وسجلت مليون زائر وكان قد زار الفعاليات والمنطقة التاريخية في آخر ايام رمضان الامير طلال بن تركي بن عبدالعزيز وتجول في المنطقة التاريخية العالمية ومسارات الفعاليات وابدى سعادته خلال جولته كما زار ايضا الفنان عبدالله رشاد فعاليات “رمضاننا كدا” واستمتع بجولته الميدانية سواء في المسارات او المنطقة الاثرية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى